نبذة عن الشركة

تحتل علامتنا التجارية مكانة رفيعة ومرموقة في عالم الصناعة على أرض المملكة، وذلك بفضل الكفاءات التشغيلية والخبرات الإدارية والرؤية الحكيمة التي ساهمت في الحفاظ على تاريخ تم حفره بحروف من ذهب على مدار أعوام طويلة.

تُعد شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية هي إحدى الشركات التابعة لشركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار، الاسم الأبرز والأقدم في صناعة المنتجات البلاستيكية على مستوى المملكة العربية السعودية. حيث تمتلك فالكون أكبر مصانع لتصنيع البلاستيك التي تعمل بخطوط إنتاج عالمية، وأيضًا وفق أعلى معايير الجودة الدولية ومواكبة النمو والطلب المتزايد لهذه الصناعة الاستهلاكية الكبرى التي لا تخلو منها الحياة اليومية. 

تمتلك الشركة في الوقت الحالي ستة مصانع في مدينة الرياض جميعها متخصصة في صناعة المنتجات البلاستيكية: مصنع الأشرطة اللاصقة التيب بجميع أنواعه، مصنع تغليف الأطعمة، مصنع افلام البي في سي الصلبة المستخدم في تغليف الأدوية والأغذية والقرطاسية، مصنع شبك ظل الجزيرة الشهير، مصنع أفلام البولي اثيلين البلاستيكية لمنتجات الرولات الانشائية وأفلام الاسترتش، ومصنع خطوط إنتاج الحقن.

محطات وإنجازات في مسيرة فالكون

1987
2009
2012
2015
2021
2022
2023

رؤية رئيس الشركة عندما يكون الهدف خدمة الوطن فالكل يقدم أفضل ما لديه.

تتكاتف الأيدي وتتحد الأهداف لبناء مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.

 تسير المملكة بخطوات واثقة نحو عهد جديد وفقًا لأهداف رؤية ٢٠٣٠، ركيزته الأساسية التنمية الصناعية المتنوعة التي تشكل فرصة حقيقية كبدائل للاقتصاد النفطي وطرح فرص الاقتصاد القائم على تنويع مصادر الدخل لرسم مستقبل أفضل يثري ملامحه التنوع وجذب الاستثمارات الدولية.

وبدورنا جزء من نسيج هذا الوطن الحبيب، نسعى جاهدين لتطوير كافة المعدات والآلات وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وكذلك تعزيز الكوادر البشرية لتقديم منتجات متوافقة مع متطلبات المرحلة. بما في ذلك عبور الحدود بمنتجاتنا وفتح آفاق جديدة لها في الأسواق العالمية تحمل بكل فخر شعار “صُنع في المملكة العربية السعودية“.

تسعى شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية إلى تعزيز جودة المنتجات الوطنية

من خلال استخدام خطوط إنتاج بأحدث تقنيات التكنولوجيا الصناعية والخبرة الفنية المتميزة في المجال. حيث تهدف الشركة للوصول إلى أعلى مستويات الجودة التي تناسب متطلبات الأسواق العالمية، من خلال منتجاتها لتحقيق تطلعات عملائها ومساهميها وأيضًا تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

لدينا فريق عمل متكامل بخبرات عالية للحفاظ على جودة وسلامة المنتج، خلال جميع مراحل الإنتاج. كما يمكنهم أيضا تقديم الحلول والبدائل للعملاء إذا تطلب الأمر. كما نتعامل مع أفضل الموردين للمواد الخام محليًا ودوليًا، للحفاظ على جودتنا والوصول إلى رضاء عملائنا الذي يأتي في مقدمة أولوياتنا.

رؤيتنـــــا

عندما يكون الهدف خدمة الوطن فالكل يقدم أفضل ما لديه.

تسير المملكة بخطوات واثقة نحو عهد جديد وفقًا لأهداف رؤية 2030، ركيزته الأساسية التنمية الصناعية المتنوعة التي تشكل فرصة حقيقية كبدائل للاقتصاد النفطي وطرح فرص الاقتصاد القائم على تنويع مصادر الدخل لرسم مستقبل أفضل يثري ملامحه التنوع وجذب الاستثمارات الدولية.

وبدورنا جزء من نسيج هذا الوطن الحبيب، نسعى جاهدين لتطوير كافة المعدات والآلات وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وكذلك تعزيز الكوادر البشرية لتقديم منتجات متوافقة مع متطلبات المرحلة. بما في ذلك عبور الحدود بمنتجاتنا وفتح آفاق جديدة لها في الأسواق العالمية تحمل بكل فخر شعار “صُنع في المملكة العربية السعودية“.

مهمتــــــنا

جئنا بخبرة تقرب من ٣٧ عامًا لنُلبي احتياجات الحياة اليومية بمنتجات تحمل الجودة والحداثة والخبرة والأصالة. وكذلك لنُساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصانع الأغذية داخل المملكة.